TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مباشر العالمية" تنهي تدريب طلاب "جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا" على أسس التداول

"مباشر العالمية" تنهي تدريب طلاب "جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا" على أسس التداول
طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أثناء التدريب

مباشر– عبدالرازق الشويخي: انتهى أمس السبت، 11 مايو 2024، البرنامج التدريبي على التداول في البورصة وتعلم أساسيات التحليل الفني والمالي والتدريب العملي من خلال تطبيق التداول الذي توفره شركة "مباشر العالمية" بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال والاقتصاد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وقالت ولاء هندي، مدير إدارة تداول الأفراد ونائب العضو المنتدب بشركة "مباشر تريد"، إنه تم توفير نحو 9 محاضرات للطلاب والخريجيين من كلية إدارة الأعمال أو خريجي الجامعة، المشتركين في البرنامج التدريبي وعلى مدار ثلاث أشهر امتدت من فبراير الماضي وحتى مايو الجاري.

وأضافت "الهندي" أن البرنامج التدريبي يعقبه مسابقة تفاعلية مدتها 3 أسابيع بالتسجيل على تطبيق تفاعلي، يحصل فيه المتسابق على 100 ألف جنيه كمبلغ افتراضي، على أن يتم توزيع جوائز نقدية حقيقية بإجمالي 30 ألف جنيه لأفضل أداء محفظي لـ15 متسابقًا.

وأشارت إلى أن المسابقة متاحة للطلاب الذين اشتركوا في البرنامج التدريبي من كلية إدارة الأعمال بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أو خريجي الكلية.

ويركز البرنامج التجريبي على تدريب الطلاب على كيفية التداول في أسواق المال، على أن يتم البدء في جلسات تعريفية بكيفية استخدام منصة "DU Trade"، ثم محاضرات تعليمية تليها محاضرات عميقة وأكثر تخصصًا في أسواق المال بالنسبة لطلبة الاقتصاد وإدارة الأعمال. 

يأتي البرنامج التدريبي الذي تم بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر، في إطار الدور المجتمعي لـ"مباشر تريد" بحسب "الهندي"، مضيفة: "الطلاب والخريجيين المتميزين سيتم منحهم جوائز نقدية فضلًا عن إتاحة فرص للتدريب بالشركة وفتح آفاق الالتحاق بكبرى الشركات المالية فيما بعد".

من جهتها؛ قالت الدكتورة نسرين عباس، وكيل كلية إدارة الأعمال والاقتصاد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر، إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار العمل المتواصل على رفع مستوى وكفاءة الطلاب، وتجهيزهم لما يحتاجه سوق العمل عقب التخرج.

وأشارت إلى هذه البرنامج التدريبية ستكون بالتوازي مع استحداث البنك المركزي المصري لمادة "أساسيات التكنولوجيا المالية" ضمن المناهج الدراسية في الجامعات المصرية المختلفة: "نحو 300 طالب اشترك في هذا البرنامج التدريبي الذي تم عقده بالاشتراك مع شركة مباشر تريد وسيكون له مراحل لاحقة خلال الفترة المقبلة".

جدير بالذكر أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة "مباشر العالمية" وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، للتعاون في تطوير وتدريب طلاب الجامعة، في منتصف أغسطس الماضي، على استخدام أحدث الأدوات والمنصات التقنية التي تساعد الطالب على العمل والاستثمار في البورصة المصرية.

من جهته؛ قال محمود حسام، نائب العضو المنتدب ومدير "تداول المؤسسات" بشركة "مباشر العالمية"، إن الكورس تدريبي للتعريف بمبادئ وأساسيات تداول البورصة، مضيفًا أنه تم تنفيذ نحو 9 محاضرات على مدار 3 أشهر بناء على مذكرة تفاهم بين كلية إدارة الأعمال والاقتصاد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، و"مباشر العالمية" خلال فبراير الماضي.

وقال أحد الطلاب المشاركين في البرنامج التدريبي، إنه كان مفيدًا للغاية، وساعده على التعرف على الأساسيات بالتداول بالبورصة وقراءة المؤشرات المالية الخاصة بالشركة، وكذلك أساسيات التحليل الفنى والمالي.

وقالت هاجر محمد، طالبة بالفرقة الأولى، إنها استفادت بصورة كبيرة، كما استطاعت تكوين صورة حقيقية عن كيفية تحرك السهم في عمليات التداول.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر الجديدة للإسكان تقترح توزيع كوبون نقدي على المساهمين

أرباح مصر للأسواق الحرة المستقلة تنمو 19.4% خلال 9 أشهر